الأربعاء

أذنب أنا عندما أرانى

كنت أبحث عن شئ ما..عنى!
رأيتنى أحب و أتحبب
فاق حبى الظاهر
من كل العوالم
و من كل الخلق

رأيتنى أهوى الباطن
أرى ما لا يظهر لكل من حولى
و ظننتنى جننت
هكذا نعتنى من حولى

عرفتنى أعتصر من لوعة الحب
يئن و يرفرف ويتألم قلبى
و بنشوة آلامه ترعد و تبرق و تمطر سمائى
و عهدتنى أشرق بشمسي فى أحبابى
و أحلق فى أرواحهم بأجنحتى

عرفتنى أحب من أجل الحب
أعيش فيه و به اليه
ونداء مآذنه شراع روحى

عانيت و تألمت كثيرا من هؤلاء اللذين لم يفهموا حبى
و اشتقت اشتياق لمن يفهموه ان علموه لذابوا

سمعتنى ءآمر نفسي أن تغفر و أن تسامح
و أن ترحم و أن تحب
كل ما وقعت عليه عينى
كل ما اقتحم سمعى
و كل ما أبصرته ببصيرتى
و أدركته بايمانى
و تداركته بلمساتى
و فاض بأحاسيسي

فكنت أنا من كونك و كينونتك
العاشق المتصوف فى حضرة الله
و كنت أنا فيك و بك أحيا
فأموت فيك لأحيا
وأذوب فيك لابعث
و أبعث من وحيك يا وهاب

ووحدتى جمعتنى بك
فتوحدت فيك
و ذبت فيك
ولذت بك
و أبحرت فى نورك

و أيقنت أنى
ما كنت رأيتنى
و لا عرفتنى
و لا سمعتنى
و لا شعرتنى
الا عرفتك أنت
و سمعتك أنت
وشعرتك أنت
و لمستك أنت

و ما أحببت
و لا تحببت
و لا اشتقت
الا أنت
وحدك الذات
أنت الاطلاق فى
و أنت مخلصى و اطلاقى
و أنت الحبيب فى كل الأحباب
......يا الله

ليست هناك تعليقات: